فن وثقافة

البرلمانية إبتسام عزاوي تترافع عن حقوق شغلية مستشفى ابن سينا بالرباط

وجهت النائبة البرلمانية الشابة إبتسام عزاوي سؤالا كتابيا إلى السيد وزير الصحة حول صرف تعويضات الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا بالرباط.

حيث تخوض الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، أمام مديرية المركز الاستشفائي، وذلك احتجاجا على عدم صرف تعويضاتها الخاصة بكوفيد 19، حيث عمدت وزارة الصحة منذ أزيد من شهر ونصف إلى صرف تعويضات كوفيد 19 لفائدة الموظفين التابعين للميزانية العامة، مع استثناء هذه الفئة التي قدمت تضحيات جسام من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد ببلادنا.
ويخيم على هذه الشغيلة شعور بالإحباط الشديد، بعد عجز مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا عن تمكين العاملين بالمؤسسات الاستشفائية التابعة لها من الاستفاذة من هذه المستحقات، إسوة مع نظرائهم بالمؤسسات الاستشفائية بأقاليم وجهات المملكة، وذلك دون أن تتخذ عناء تقديم أي توضيح حول مآل هذه التعويضات التي طالت مدة انتظار صرفها.
وبناء على ذلك، تسائل البرلمانية إبتسام عزاوي وزير الصحة عن التدابير الاستعجالية التي يعتزم اتخاذها من أجل صرف تعويضات الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق