فن وثقافة
أخر الأخبار

توقيف حراگة وفراقشية من طرف درك هشتوكة اقليم الجديدة

ليلة أمس وعلى غرار حملاتها المنتظمة ألقى الدرك الملكي بهشتوكة وسيدي علي دائرة أزمور القبض على عشرة أشخاص قادمين من مدينة الدار البيضاء ، كانوا يستعدون لركوب أمواج الموت في غمار محفوف بكل المخاطر و التي سبق وان خلفت ضحايا جثث تقاذفتها مياه المحيط الأطلسي على طول شريطه البحري .
عملية التوقيف هذه التي دبرت بشكل محكم من طرف عناصر الدرك الملكي ،تمت على مستوى النطاق الترابي لجماعة سيدي علي بمنطقة الولجة ،التي أصبحت ملاذا لعشرات من” الحراكة ” .
لتستمر قيادة الدرك الملكي بهشتوكة سيناريو البحث عن الرؤوس المدبرة للإهتداء إلى أماكن اختبائهم بعد البحث مع الموقوفين، التي تستغل ظروف الراغبين في الهجرة نحوالضفة الأخرى .
هذا وتعد عملية حجز زورق مطاطي ورافع للسيارات “ديبناج” ذات السبق في التدخل من قبل قيادة الدرك الملكي بهشتوكة ، التي أحكمت رقابتها على تحركات قناصي الهجرة السرية .
لم يقف الأمر عند هذا الحد بل باشرت قيادة الدرك الملكي وعناصره الأمنية في توقيف عصابة سارقي المواشي “الفراقشية ” روعوا فلاحي منطقة سيدي علي وهشتوكة لشهور عدة، ليتم تقديمهم للوكيل العام للملك بالجديدة بعد إنهائهم من البحث المكثف الذي طال الموقوفين ،خاصة وأن بعض الفراقشية من ذوي السوابق العدلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق