فن وثقافة
أخر الأخبار

بنظرة تفاؤلية ،القافلة التحسيسة بسيدي علي تبلغ أهدافها .

بحضور السلطة المحلية في شخص قائدها وأعوان السلطة المحلية بتراب جماعة سيدي علي بن حمدوش واصلت القافلة وبانتظام وسلوك مسؤول، حملتها التحسيسية بسيدي علي لتحط الرحال بمجموعة مدارس سيدي أحميدة ،الولجة ،سيدي فارس. جمعيات المجتمع المدني التي شاركت بورشات قيمة ذات بعد وقائي احترازي ،في رسائل كيفية الحد من انتشار وباء كورونا الذي لازال يحصد العديد من الأرواح والإصابات .
تلاميذ المؤسسات التعليمية المستهدفة شاركوا القافلة بسلوك انخراطي من خلال تبني رسائل التعريف بأخطار الوباء وطرق الوقاية منه داخل محيطهم الاجتماعي بدءا بالأسرة باعتبارها نواة المجتمع في التصدي لانتشار الوباء .
طاقم ماروك بريس الذي واكب أطوار القافلة طيلة أسبوع لمس تجاوب ساكنة الجماعة من خلال الإلتزام و اتباع الإرشادات والنصائح المعلن عنها من قبل السلطات العمومية وفدالفعاليات المدنية، لتخطي الوباء بكل وطنية حتى تعود الحياة لطبيعتها الأولى ،هكذا تكون القافلة التوعوية بتراب جماعة سيدي علي بن حمدوش قد بلغت أهدافها المنشودة لدى كل الفئات العمرية في رسم صورة ميدانية أكثر وضوحا عن الوباء. بلوحة فنية صنعت الحدث بتظافر جهود كل الشركاء والتي عكستها نظرة رئيس دائرة أزمور من خلال إشرافه على سلسلة اجتماعات كبوابة انطلاق قافلة الأمل في تجنيب منطقتنا إنتشار الوباء.

بقلم. البري الجيلالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق