فن وثقافة

السلامة الطرقية تربية وسلوك مدرسة قصبة الأمين الابتدائية

ماروك بريس:بقلم خديجة الصنهاجي

احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة وتحت شعار السلامة الطرقية تربية وسلوك، نظمت مدرسة قصبة الأمين التابعة للمديرية الإقليمية بعمالة الحي الحسني تحت إشراف السيدة المديرة والأطر التربوية وتلميذات وتلاميذ المدرسة حفلا تحسيسيا يومه السبت 22 فبراير 2020 سعيا منها إلى تربية الناشئة على احترام مبادئ السلامة الطرقية والوعي بمخاطر الطريق، وقد تضمنت فقرات هذا الاحتفال عروض فنية (مسرحية ، أغاني ، رسم …) حول قواعد السير و أهمية احترام إشارات المرور خاصة ممر الراجلين و على الاستعمال الصحيح للطريق والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق. كما تم تثبيت مجلة حائطية بفضاء المدرسة لتقديم شروحات أكثر للناشئة .

وتضمن هذا الحفل مجموعة من الورشـات الفـنية الخاصة بالـرسم وإنشاء مشاريع مصغرة للمدار ومختلف علامات التشوير من صنع براعم المدرسة، فضلا عن أغانـي وقصائد شعرية ومـسرحية هادفة موضوعها عن السلامة الطرقية.

و بهذا تكون مدرسة قصبة الأمين قد استطاعت إنجاح معظم فقرات الاحتفال بــعد تــنظيم مــحكم و تظافر لكــل الجهـود من طرف الأطـر والأستاذات و الأساتذة، خاصة جنود الخفاء الأستاذ مصطفى لغتيري و رضوان أوعلية. كما ننوهه بمجهودات المتعلمين و المتعلمات الإبداعية ومشاركتهم الفعالة في إحياء هذا الحفل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق