رياضة

لهذا السبب منع أولمبيك مرسيليا من اللعب في المسابقات الأوروبية

ماروك بريس:

منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أولمبيك مرسيليا من المنافسة في مسابقات الأندية التابعة له لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ بسبب شغب جماهيره.

وقال الاتحاد القاري ،في بيان له أمس الاربعاء، ان لجنته التأديبية ” قررت استبعاد أولمبيك مرسيليا من مشاركته في المسابقة المقبلة للاتحاد الاوروبي التي سيتأهل اليها. وسيبقى هذا الإيقاف معلقا لفترة اختبار لمدة عامين”.

وأمر الاتحاد أولمبيك مرسيليا وصيف بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي بخوض مباراته الأوروبية القادمة على أرضه بدون جمهور وغرمه 100 ألف يورو (117290 دولارا).

ووجه الاتحاد الأوروبي عدة اتهامات لمرسيليا من بينها الشغب الجماهيري، والإضرار بالممتلكات العامة، وإشعال ألعاب نارية، وإلقاء أشياء في أرض الملعب.

وحدثت هذه المخالفات في مباريات بالدوري الأوروبي الموسم الماضي أمام رازن بال شبورت لايبزيج وسالزبورج ذهابا وإيابا وكذلك أمام أتليتيكو مدريد في النهائي.

كما أمر الاتحاد القاري نادي مرسيليا، الذي احتل المركز الرابع في الدوري الفرنسي الموسم الماضي ليتأهل للدوري الأوروبي مجددا، بالاتصال بأولمبيك ليون الذي استضاف ملعبه نهائي العام الماضي لتعويضه عن الأضرار التي أحدثتها جماهير مرسيليا.

و.م.عله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق