مختبر الدراسات الاسلامية والتنمية المجتمعية نظم ندوة دولية هذا محورها
نشر الثلاثاء 28 يوليوز 2020

ماروك بريس:

متابعة: الطالب الباحث عبد العالي أودقي

نظم مختبر الدراسات الاسلامية والتنمية المجتمعية يوم السبت 25 يوليوز عبر منصة zoom ندوة دولية خاصة بالكلية الباحثين بعنوان:”قراءات في افاق البحث والتكوين عن بعد بعد انكشاف الجائحة “.
وشهدت الندوة نجاحا باهرا بالنظر لجودة المداخلات وعدد الطلبة الكبير المشاركين من داخل المغرب ومن دول شقيقة أخرى كقطر واليمن والجزائر والسينغال ونيجيريا…
الطلبة المتدخلون تناولوا الموضوع من زوايا مختلفة .فمنهم من أشاد بتجربة التعليم عن بعد والتي ساهمت في الاستمرارية البيداغوجية .ومنهم من قيم هذه التجربة وخلص الى فشلها بالنظر للمعطيات المتوفرة والتي تؤكد ان أكثر من نصف الطلبة / التلاميذ لم يستفيدوا من التعليم عن بعد بالشكل المطلوب.
بعض اقتراحات الطلبة الباحثين يجب اخذها بعين الاعتبار كتوفير العدة التكنولوجية لكل من الاساتذة والطلبة والتلاميذ، ووضع الموارد الرقمية رهن اشارتهم. واجمع الجميع على ان التعليم /التكوين عن بعد لا يمكن له بأي حال أن يكونا بديلا للتعليم /التكوين الحضوري.
الندوة ستستأنف ف حلقتها الثانية في غضون الايام القليلة القادمة لمدارسة “واقع البحث العلمي في ظل جائحة كورونا بين الجودة والراهنية”، وهي مناسبة لدعوة الطلبة الباحثين بارسال مشاركاتهم الى البريد الالكتروني للمختبر :
labo.islamique@yahoo.com