بمناسبة ذكرى76 تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال أنشطة عاملية تهم عدة جوانب حياتية بإقليم الرحامنة
نشر الإثنين 13 يناير 2020

ماروك بريس:محمد الدفيلي:
احتفاء بالذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال أشرف عامل إقليم الرحامنة السيد عزيز بوينيان ليومين متواليين على إعطاء انطلاقة عدة أنشطة بالإقليم مرفقا بوفد عاملي مهم على راسه رئيس المجلس الإقليمي الرحامنة السيد مصطفى الشرقاوي وعدة شخصيات منتخبة و سياسية ،جمعوية و امنية وعسكرية.
الخميس 09 يناير 2020:
شهد صباح هذا اليوم بمقر عمالة إقليم الرحامنة بابن جرير تسليم مفاتيح ثلاثة سيارات و دراجتين ناريتين لفائدة ولاية الامن الإقليمية بابن جرير و التي تسلمها السيد عمر الخمري والي المنطقة الأمنية الإقليمية من طرف عامل إقليم الرحامنة و تأتي هذه المبادرة الممولة من طرف المجلس الإقليمي للرحامنة عربون اعتراف لرجال الامن بابن جرير وما يقومون به من اجل عموم المواطنين ومن اجل تعزيز الاسطول الأمني بالمنطقة.
لينتقل بعد ذلك الوفد العاملي الى مدينة سيدي بوعثمان وذلك من أجل اعطاء انطلاقة أشغال تهيئة غابة ترفيهية بسيدي بوعثمان على مسافة خمس هكتارات من تمويل شركة العمران مراكش آسفي بتكلفة إجمالية قدرها 6,13مليون درهم.
كما قام بتدشين محطة تصفية المياه العادمة للحي الصناعي سيدي بوعثمان والتي انجزت من طرف شركة العمران مراكش آسفي بتكلفة إجمالية تقدر ب 58 مليون درهم.
الجمعة 10 يناير 2020:
شهد هذا اليوم الثاني من الأنشطة العاملية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المغاربة إعطاء عامل إقليم الرحامنة و الوفد المرافق له انطلاقة الأشغال من حي التقدم لتقوية و إنشاء الطرق و الصرف الصحي بعدة احياء بمدينة إبن جرير بتمويل من مؤسسة العمران بشراكة مع وزارة السكنى و سياسية المدينة و عمالة الرحامنة و جماعة إبن جرير بغلاف مالي يقدر ب 6،32 مليون درهم .
كما تم إعطاء انطلاقة الأشغال لمركز الاستقبال بابن جرير الممول من طرف وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة بغلاف مالي يقدر ب 4 مليون درهم و يتسع ل 40 سريرا و عدة مرافق أخرى.
وبعد ذلك انتقل الوفد العاملي إلى الجماعة القروية صخور الرحامنة ،من اجل اعطاء انطلاقة الأشغال لمشروع التطهير السائل لمركز صخور الرحامنة بتكلفة إجمالية تقدر ب 40 مليون درهم و الذي يضم محطة للضخ و شبكة لتطهير السائل ممتدة على طول6 كلم، ممولة من طرف مكتب الكهرباء و الماء قطاع الماء بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية و كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة و عمالة الرحامنة و جماعة صخور الرحامنة .
كما قام عامل الإقليم و الوفد المرافق له بتدشين وكالة للكهرباء بمركز صخور الرحامنة ،سيستفيد من خدماتها عدد من ساكنة صخور الرحامنة و باقي الجماعات الترابية التابعة لها.