إقليم ميدلت يحتضر :رسالة ساكنة جماعة أمرصيد  إلى ملك المغرب والي الجهة و عامل الإقليم
نشر الأحد 13 أكتوبر 2019

ماروك بريس:رشيد كداح  . 

يعاني ساكنة جماعة أمرصيد قيادة أيت أوفلا  والدواوير التابعة لها عين التريد ، أيت أوفلا ، عبو بن عيسى ، تابوشبوط ، حانة ، لكرارة ، طاجينة ، التريبلا ، الواقعة في المجال الترابي لجهة درعة تافيلالت و  التي تبلغ ساكنتها مايقارب 5000 نسمة .

من عدة إشكالات في البنية التحتية وبالخصوص بعد الزيارة الثانية لعين المكان و  متابعتنا قضية الماء الشروب و مسألة  نضوب منابع السقي بسبب حفر الآبار بشكل مفرط من طرف نافدين كبار إستفادوا من المخطط الأخطر من بينهم برلماني الإقليم ، دكاترة ، وشخصيات نافدة في الإقليم  .

هذا كان سببا أساسيا كما صرحت الساكنة في عيشهم الجفاف و القحط مما أدى إلى  ضرورة إستخلاص تكاليف السقاية المجاورة الوحيدة التي يستغلها الساكنة بالتناوب لشرب الماء .

وطرح الساكنة إمكانيات الإستفادة من السدود التلية القريبة بالمنطقة التي لا تتعدى 30 km نمودج سد الحسن الثاني .هذا وقد صرح لنا الشخص الذي ظهر في الفيديو الذي راج على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي ولقي تضامن من طرف المغاربة في كل البقاع عبد الكبير ابن دوار عين التريد انه تلقى تهديدات وصلت الى حد تهديده برفع دعوى قضائية عليه هذا ما استنكرته الساكنة التي طرحت تساؤلات تؤرق المسؤوليين !!!!!

وهنا سنشير إلى أن الإقليم يحتضن ممثلين في البرلمان   رضوان غانم عضو جماعة أمرصيد عن الأصالة والمعاصرة ، سعيد أشباعتوا البرلماني عن الأحرار بإقليم ميدلت  ، هذا وقد ناشدت الساكنة  عاهل البلاد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم ميدلت من اجل التدخل وايجاد حلول عاجلة.