حفل توقيع “ديوان الدائرة في المنصف “للدكتورة و الشاعرة المغربية ثريا وقاص .
نشر السبت 16 فبراير 2019

ماروك بريس :

نظمت جمعية الأجيال الصاعدة للتربية و الثقافة  و  جمعية نبلاء أولاد رحمون بالتنسيق مع مديرية الثقافة و الإتصال  بالجديدة ،بتاريخ  15/02/2019 حفل توقيع “ديوان الدائرة في المنصف “للدكتورة و الشاعرة المغربية ثريا وقاص .
و قد عرف هذا الحفل ؛مجموعة من القراءات النقدية ؛التي قدمها ثلة من الباحثين في مجال الأدب و اللسانيات و السوسيولوجيا  ؛و نخص بالذكر :الباحث مولاي مروان العلوي ،و الباحث فؤاد عاقل ،و الباحث محمد شهيد و الباحث عثمان زيني…
كما تخلل اللقاء مجموعة من اللوحات  الموسيقية و الكوميدية و الفنية المختلفة ؛قدمها كل من المطرب سفيان عمراوي و الفنانة الشابة زينب نفيل ،و فنانة الصلام “كنزة الدراز “و الفنان الكوميدي  “يحيى الصردي “.ناهيك عن افتتاح هذا اللقاء الثقافي “بقراءات بينات من الذكر الحكيم مع القارئ “أيمن عبيدة “.
كما عرف هذا الحفل -الذي قام بتقديم فقراته النقدية و الفنية و الكوميدية المنشط حسن شويري-كلمتي  رئيس “جمعية الأجيال الصاعدة للتربية و الثقافة” السيد  عبد الرحيم بنرحمون في بداية اللقاء،  و كلمة  المحتفى بها  الشاعرة المبدعة  ثريا  وقاص مع  قراءة بعض نصوصها في آخر   أنشطة اللقاء و  توقيع ديوانها للقراء الذين قدموا من بعيد  و من قريب  لمشاركتها هذا الاحتفاء .
وقد حضر هذا اللقاء جمهورا متنوعا ؛من محبي الأدب و النقد و الفن و الكوميديا  و الموسيقى
..كما حضر اللقاء كذلك مجموعة  من الأساتذة و الباحثين في مجال الأدب و تحليل الخطاب و اللسانيات و غيرها من الحقول المعرفية .
وقد لقي هذا الحفل استحسانا كبيرا من طرف الجمهور النوعي الذي حضر، نظرا لتنوع فقراته الثقافية و كذا مشاركة الشباب فيه بقوة في هذا الحفل تنظيما و تأطيراو تميزا و تآلقا  .

كما اتسم اللقاء بإتاحة الفرصة للمبدعين الشباب كي يكشفوا عن طاقاتهم الإبداعية و الفنية و بهذا تكون الجمعيات المنظمة قد انخرطت بجدية في المشهد الثقافي الجديدي  تبعا لأهدافها المسطرة سلفا  .