توقيع عقد لتشييد أكبر برج في إفريقيا من طرف البنك المغربي للتجارة الخارجية
نشر الجمعة 4 غشت 2017

وقعت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك إفريقيا)، يوم الخميس بالدار البيضاء، على عقد لتشييد برج أبي رقراق بالرباط، مع المجموعة الصينية لبناء السكك الحديدية والمجموعة المغربية للأشغال العامة والبناء (تي.جي.سي.سي).

وبحسب بلاغ المجموعة البنكية أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، فستكون هذه البناية، الممتدة على طول 250 مترا والمكونة من 55 طابقا، أكبر برج في إفريقيا وستشتمل على منشآت سكنية وفندقية ومكاتب.

وأورد البلاغ عن رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك إفريقيا) عثمان بنجلون أن ثمة “تعهدا مشتركا” لجعل برج الرباط أبي رقراق “معلمة بارزة في المشهد الحضري، والاقتصادي، والثقافي والسياحي للمغرب”.

كما عبر رئيس المجموعة الصينية زهو لي، عن شكره لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية “للثقة” التي وضعتها فيها من أجل المساهمة في تشييد هذا المشروع الكبير، الذي أشرف ملك محمد السادس، في 9 مارس 2017، على إعطاء انطلاقة أشغاله.

وتعد المجموعة الصينية لبناء السكك الحديدية أحد أكبر الشركات في مجال البناء بالعالم، حيث تقود أنشطتها في أكثر من 120 دولة، لتشمل مجالات النقل والسكك الحديدية والطرق والطاقة والأشغال العمومية والبناء السكني والصناعة والتجارة واللوجيستيك والاستثمار والمالية. فيما تعتبر المجموعة المغربية للأشغال العامة والبناء (تي.جي.سي.سي) أحد أهم الشركات في مجال تشييد البنيات التحتية والسكنية بالمغرب، حيث ساهمت في إنجاز عدد من المشاريع الكبرى بالمملكة.

عن:نون بريس